المال السايب كيعلم السرقة: برلماني عن حزب ‘البيجيدي’ تلقا تعويضا ب200 مليون سنتيم عن سفرياته بمفرده غارج المغرب من المال العام



التحليل السياسي:
تفجرت تفاصيل مثيرة لفضيحة مالية تتطلب تدخلاً عاجلاً للمجلس الأعلى للحسابات للتدقيق و إفتحاص مالية الغرفة الأولى.     و يتعلق الأمر بـ’عبد اللطيف بروحو’ البرلماني عن حزب ‘العدالة والتنمية’ الذي أصبح مولعاً بالسفريات على حساب المال العام.  مصدرنا الموثوق أفاد أن ‘بروحو’ الذي يشغل في نفس الوقت مهمة ‘مُحاسب’ المجلس، لم يُفلت أي سفرية خارج الوطن الا وكان أول من وضع اسمه ضمن الوفود. 

وأفادت مصادر صحفية أن ‘بروحو’ الذي يعشق السفر من ميزانية البرلمان، تواجد في جميع تنقلات الوفود البرلمانية، رغم عدم انتمائه لعدد من اللجان التي يزج بإسمه ضمنها للسفر.  وحسب مصدرنا الموثوق فان ‘بروحو’ يواضب على التوقف بمدينة أمستردام الهولندية في كل سفرية يقوم بها حتى و إن كان بإتجاه تنزانيا، فهو مواضبٌ على ‘صلة الرحم’ مع ذويه وأصدقائه بهولندا كل شهر، خلال تنقلاته من المال العام.

  البرلماني عن الحزب الاسلامي، كلفت سفرياته بمفرده 200 مليون سنتيم، فيما حصل على تعويضات إجمالية عن هذه السفريات التي يُقدمها كـ’مهام’ ما يناهز 400 مليون، ليتجاوز مجموع التعويضات المخصصة للسيد النائب نصف المليار سنتيم بمفرده.  ويضيف مصدرنا الموثوق أن البرلماني ‘بروحو’ الذي تحول الى ‘ابن بطوطة’ البرلمان، لقي معارضة شديدة خلال آخر سفرية كان ينوي الزج بنفسه فيها نحو سنغافورة، قبل أن يتم حذف إسمه إحتجاجاً عليه، حيث كان قد هيأٓ نفسه للتوقف مرة أخرى بأمستردام للقاء أحبابه، بعد ‘مهامه’ في سنغافورة.  و ظل ‘بروحو’ يزج باسمه في جميع اللجان التي تقوم بمهام وزيارات خارج الوطن، بينها ‘لجنة تقييم السياسات العمومية’ التي لا ينتمي اليها.


شاركه على جوجل بلس

عن التحليل

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

1 commentaires:

  1. حتى كليتو لمرقة وشبعتو لملاين و ولدتيو ولد لحرام الخلاص في التعليم

    ردحذف

/* facbook popup*/