عبد الكريم مطيع في أخطر تصريح له يتهم النظام ومافيات الأحزاب على رأسهم "البيجديدي' بشن حرب على المواطنين بعد إلغاء مجانية التعليم .




التحليل السياسي:
وجه ‘عبد الكريم مطيع الحمداوي’ أحد أساتذة ‘عبد الاله بنكيران’، اتهامات مباشرة للدولة والأحزاب السياسية التي وصفها بالعصابات بشن حرب على المواطنين.
و قال ‘مطيع’ المقيم ببريطانيا، في تدوينة له : ‘أن الدولة المغربية تشن الحرب على مواطنيها إلغاء مجانية التعليم في المغرب حرب تشنها الدولة المغربية ومافيات الأحزاب السياسية على الشعب المغربي الممثل في مستضعفي البوادي والجبال من العرب والأمازيغ والريفيين، وفقراء المدن، من أجل إخضاعهم وتكريس استعبادهم وإقصائهم عن حقوقهم الوطنية والإنسانية’.
واندلعت موجة غضب شعبي عقب عزم رئيس الحكومة و ‘عزيمان’ رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين انهاء مجانية التعليم و فرض رسوم على الفقراء لولوج المدرسة العمومةي.
وكان ‘مطيع’ الذي كان يترأس منظمة الشبيبة الإسلامية التي كان ينتمي إليها الأمين العام لحزب العدالة و التنمية الحالي “عبد الإله بنكيران”قد كشف مقالات له أن الإسلاميين في إشارة لحزب “البيجيدي” “فتنوا بشيطان الحزبية وذاقوا عسيلتها فليس لنا حاليا إلا أن نحذر مما سقط فيه كثير منهم، وحرضهم عليه أبالستهم، وهو الشرك الظاهر، ولاء للحزب ومعاداة في الحزب ومحبة في الحزب وبغضا في الحزب وسكوتا عن المنكرات والفواحش في الحزب، وجراءة على الحرمات في الحزب، ونيلا من أعراض الأبرياء في الحزب، ووقاحة على الصادقين وأولياء الله في الحزب”.
المصدر: زنقة 20


شاركه على جوجل بلس

عن التحليل

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 commentaires:

إرسال تعليق

/* facbook popup*/