ها هو الدليل وبالفيديو : "البجيدي" يسخر عشرات الحافلات والعربات الكبيرة الحجم والسيارات الشخصية لنقل مواطنين من مناطق مختلفة من المغرب لحضور خطابات بنكيران.



التحليل السياسي:
بخلاف ما يقوله الأمين العام لحزب "العدالة والتنمية" وقيادات حزبه بأن المواطنين يأتون لمهرجاناته الخطابية بدون أن يقوموا بشحنهم أو إغرائهم بمقابل لذلك، كشف شريط فيديو وثقهم أحد المواطنين، أن "البجيدي" يسخر عشرات الحافلات والعربات الكبيرة الحجم والسيارات الشخصية لنقل مواطنين من مناطق مختلفة من المغرب لحضور خطابات بنكيران.

وبحسب ما يظهره الشريط، فقد استعملت العديد من الحافلات في نقل مواطنين من مناطق بعيدة ومختلفة لحضور المهرجان الخطابي الذي نظمه حزب "المصباح" بمدينة فاس، اليوم الأربعاء 5 أكتوبر، في سياق الحملة الانتخابية والذي أطره زعيم الحزب عبد الإله بنكيران، ويضيف المواطن الذي وثق الشريط، أن "نقل المواطنين لهذه المهرجانات بكون بهدف إظهار أن ساكنة تلك المناطق هي من توافدت لسماع خطاب بنكيران".

وأكد ذات المواطن في ذات الشريط أن المهرجان وخلافا لما يقال، بأن عشرات الآلآف قد حضرته، لم يتجاوز عدد الحضور فيه المئات.

وكان بنكيران قد قال في حوار مع قناة "بي بي سي"، "إن الآلف من المواطنين يتوافدون عليهم وإذا لم يتصدروا المشهد السياسي سيغادرون ويتركون المكان لغيرهم، وأنه (بنكيران) سيعتزل الحياة السياسية".




المصدر: بديل



شاركه على جوجل بلس

عن التحليل

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 commentaires:

إرسال تعليق

/* facbook popup*/