الهيني يهدد بخوض كل الأشكال الاحتجاجية من أجل قوت أبنائه، قال بإنه مستعد لخوض كل الأشكال الاحتجاحية من إضراب عن الطعام واعتصامات وغير ذلك،



التحليل السياسي:
قال المستشار القانوني، القاضي السابق محمد الهيني، "إنه مستعد لخوض كل الأشكال الاحتجاحية من إضراب عن الطعام واعتصامات وغير ذلك، رفقة أسرته وكل الحقوقيين الوطنيين والدوليين لإيقاف ما وصفه بـ"مسلسل الانتقام والإجرام السياسي بحقه"، مضيفا، "فلا تتجروا بالظلم والاستهداف".

وأوضح الهيني في تدوينة له على حسابه بالفيسبوك قائلا: "قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق، التهديد بالعرقلة القادم من وزارة العدل ضد قرار التسجيل بالمحاماة لا يخيفنا ولا يرعبنا"، مردفا "عليكم أن تعلموا أنكم جربتم كل أنواع الصراع وفشلتم؛ عزيمتنا قوية وإصرارنا متين على الدفاع عن حقوقنا".

واسترسل الهيني في تدوينته " إننا مستعدون ولحقوقنا مدافعون، لا تجربوا نفاذ صبرنا، مستعدون للمبيت في المحكمة ووزارة العدل والاعتصام بها ليل نهار والإضراب عن الطعام والقيام بكل الاحتجاجات لإيقاف مسلسل الانتقام، الموت ولا المذلة، مرحبا بكل المتضامنين".

وفي ذات السياق علم "بديل"، من مصادر  من محكمة الاستئناف بتطوان ووزارة العدل أن هناك حديث قوي على عزم وزير العدل أمر النيابة العام بالطعن في قرار موافقة مجلس هيئة المحامين بتطوان مساء الأربعاء 12 أكتوبر الجاري، على قبول القاضي المعزول محمد الهيني، ضمن أعضاء الهيئة.

وكان الهيني قد استقبل خبر القرار المذكور بالدموع، قبل أن يشكر كل أعضاء المجلس وعلى رأسهم النقيب نور الدين الموساوي وجميع الصحافيين والمثقفين وفي طليعتهم الاعلامي خالد الجامعي والمحامين أبرزهم الحبيب حاجي والنقيب عبد السلام البقيوي، إضافة إلى قضاة النادي أبرزهم الرئيس عبد اللطيف الشنتوف والقاضي عبدالله الكرجي.
المصدر: هشام العمراني، بديل


شاركه على جوجل بلس

عن التحليل

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 commentaires:

إرسال تعليق

/* facbook popup*/