تقرير دولي: الحكومة المغربية توزع مياه عادمة تهدد الالف من الساكنة، أضاف بأن المغرب فشل في تحقيق الأهداف العالمية للصحة، التفاصيل...




التحليل السياسي:
حذر تقرير دولي من أن المغاربة يشربون مياها غير صالحة للشرب، مما يهدد حياتهم وحياة أطفالهم، لما تحتويه هذه المياه من مخاطر صحية لكونها تأتي من مصادر غير آمنة، قد تؤدي إلى الوفاة، خصوصا بالنسبة إلى الأطفال الذين لم تتعد سنهم الخامسة. وأضاف أن المغرب يعاني جدا على مستوى توفير شروط النظافة للمواطنين، مما يهدد صحتهم أيضا.

وكشف التقرير، الذي أعده المعهد الأمريكي لقياس وتقييم الصحة، أن المغرب فشل -نسبيا- في تحقيق الأهداف العالمية للصحة، التي تهدف إلى تعزيز الصحة وتحسين البيئة والغذاء والمياه وتقليص معدلات الفقر، حيث لازال المغاربة يشربون مياها غير صالحة للشرب، فيما لازالت النظافة مشكلا حقيقيا، إذ جاء المغرب ضمن الدول ذات الأداء الضعيف على مستوى تحسين جودة الخدمات الصحية، بحلوله في المركز 109 من أصل 188 دولة شملها التقرير.

واعتمد التقرير على 33 مؤشرا فرعيا، حصل المغرب على نقاط متوسطة في بعضها. لكنه، في المقابل، حصل على نقاط جد متدنية فيما يخص المياه الصالحة للشرب، حيث حصل على 18 نقطة من أصل 100 نقطة. وكان عنصر النظافة الأكثر ضعفا بالنسبة للمغرب، بعد أن حصل على 13 نقطة من أصل 100 نقطة.


شاركه على جوجل بلس

عن التحليل

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 commentaires:

إرسال تعليق

/* facbook popup*/