اللهم إنا هذا منكر: حكومة "بنكيران" تخصص أجرة ب 51 مليون سنتيم لمدير ‘الصندوق المغربي للتقاعد’ الذي تقول إنه مهدد بالافلاس




التحليل السياسي:
في الوقت الذي رفعت فيه حكومة ‘بنكيران’ شعارات تخليق الحياة العامة وربط المسؤولية بالمحاسبة وكل الشعارات الكاذبة الرنانة، فان ‘محمد العلوي العبدلاوي’ مدير الصندوق المغربي للتقاعد، المهدد بالافلاس يتقاضى راتباً شهرياً خيالياً.
و نقلت نسخة صحيفة ‘المساء’ الالكترونية أن راتب ‘محمد العلوي’ الشهري هو 25 مليون سنتيم ، اضافة الى توصله كل ستة أشهر بعلاوات و تعويضات بمبلغ 160 مليون سنتيم، ما يرفع أجرته الشهرية الى 51 مليون سنتيم.
و فضلاً عن الراتب الأنطولوجي، فان ‘العلوي’  وضعت رهن اشارته خمس سيارات فخمة وهي موضوعة أيضاً رهن  أفراد أسرته، فضلا عن تكلف الصندوق المغربي للتقاعد بإقاماته المتعددة بالفنادق الفخمة ذات الخمسة نجوم، كما أنه لا يسافر إلا في الدرجة الأولى بالطائرة.
وتناقل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الخبر باستغراب واستهجان كبيرين خاصة وأن ‘بنكيران’ حزم حقائبه لمغادرة الحكومة دون أن يلتفت لناهبي المال العام هؤلاء.
ورغم أن الصندوق يعيش أزمة خانقة، حيث تم الرفع من قيمة المساهمات الشهرية للمنخرطين، وذلك تنفيذا لمخطط إصلاح الصندوق، الا أن راتب مديره يزداد سمنةً دون حسيب.


شاركه على جوجل بلس

عن التحليل

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

1 commentaires:

  1. مدير الصندوق المغربي للتقاع يصل راتبه الشهري الى56مليون سنتيم شهريا ، دون احتساب 5 سيارات فخمة وسكن والسفر بالطائرة بالدرجة الأولى كل هذا على حساب المنخرطين البسطاء

    ردحذف

/* facbook popup*/