تبادل الأدوار: بعد أن قرر عبد "العزيز أفتاتي" عدم دخول الانتخابات القادمة، الـPJD يضع زوجتة "منى افتاتي" ضمن لائحة ‘الريع’ النسائية




التحليل السياسي:

وضعت الأمانة العام لحزب العدالة و التنمية في اجتماعها أمس الإثنين و الذي ترأسه “عبد الإله بنكيران” وباقي وزراء و قيادات الحزب عضوة الحزب و الجماعة الحضرية لوجدة و مجلس جهة الشرق،”منى أفتاتي” ضمن اللائحة الوطنية للنساء لخوض الإنتخابات التشريعية القادمة.
وحسب ما نشره موقع "زنقة 20" فإن “منى أفتاتي” زوجة القيادي و النائب البرلماني المثير للجدل “عبد العزيز أفتاتي” جاءت ضمن لائحة ضمت ست نساء هن عزيزة البقالي رئيسة منتدى الزهراء، و بثينة قروري و جميلة العماري و ماجدة بن عربية و مريم بوجمعة.
واعتبر مجموعة من المتتبعين أن إسم عبد العزيز لن يعود إلى البرلمان، لكن إسم أفتاتي سيتردد في القبة لـ5 سنوات أخرى، مشيرين إلى أن “منى” زوجة أفتاتي التي وضعها البيجيدي في مراتب متقدمة للائحة النساء، لا تقل جرأة عن زوجها.
جدير بالذكر أن البرلماني الحالي “عبد العزيز أفتاتي” أكد أنه لن يخوض غمار الإنتخابات التشريعية القادمة وهو ما أرجعته مجموعة من المصادر إلى ضغوط من الأمانة العامة للحزب و على رأسها بنكيران مورست على أفتاتي للتنازل عن الترشح بعد سلسلة من الحوادث التي تسبب فيها “أفتاتي” وخلقت أزمة حادة لرئيس الحكومة.


شاركه على جوجل بلس

عن التحليل

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 commentaires:

إرسال تعليق

/* facbook popup*/