قنبلة: إكتشاف سبب سكوت ‘بنكيران’ في قضية ‘خُدام الدولة’: حَصَلَ على بُقعة بسَلا وأخرى بتمارة سجلها باسم زوجته "أمينة"



التحليل السياسي:
تسائل المغاربة بشكل قوي حول صمت رئيس الحكومة اثر سؤاله حول رأيه في قضية “خدام الدولة” المستفيدين من بقع أرض شاسعة بالعاصمة الرباط لبناء فيلات وقُصور، لكن منبر “سياسي” الاخباري، كشف حسب مصادره، أن رئيس الحكومة حصل بدوره على بُقع أرض بكل من مدينتي سلا وتمارة.
ويُضيف المنبر، أن رئيس الحكومة والأمين العام لحزب “العدالة والتنمية” عبد الاله بنكيران يوجد ضمن الاسماء التي استفادت من أراضي ما اصبح يعرف ب” خدام الدولة”.
وحسب نفس المصدر، فان “بنكيران” استفاد هو الاخر من بقعة أرضية شاسعة كانت معدة لبناء مؤسسة تعليمة خاصة قبل ان يحولها الى منطقة لتهيئة العمارات والفيلات بسلا.
ويُضيف المنبر، حسب مصادره، أن “بنكيران حصل في ولايته البرلمانية قبل أن يكون رئيسا للحكومة، على بقعة أرضية شاسعة مقابل بقعة صغيرة تحولت الى أرضية لمنفعة عامة بمدينة تمارة، وسجلها في اسم زوجته.
وكان “بنكيران” قد صمت اثر سؤاله حول موقفه من كشف لائحة “خدام الدولة” المستفيدون من بقع أرض بمساحات شاسعة بالعاصمة.
ورفض رئيس الحكومة و الأمين العام لحزب العدالة و التنمية “عبد الإله بنكيران” التعليق على القضية التي تفجرت مؤخراً و المتعلقة بتفويت أراضي للدولة بأثمنة رمزية لوالي العاصمة الرباط “عبد الوافي لفتيت”.
بنكيران وبخ أعضاء شبيبة العدالة و التنمية الذين وجهوا له سؤالاً حول الموضوع في لقاء مفتوح معهم في ملتقى الشبيبة الوطني الثاني عشر الدي أقيم بأكادير حيث قال “لقد اصدرت بلاغاً أمس أمنعكم فيه من التعليق حول الموضوع والآن تسألونني”.
وأضاف الأمين العام لحزب العدالة و التنمية أنه ليس من الضروري الكلام لأن لغة الصمت أحياناً أبلغ و ليس دائماً ضروري أن نتكلم.
جدير بالدكر أن “عبد الاله بنكيران” يملك مؤسسات تعليمية خاصة.


شاركه على جوجل بلس

عن التحليل

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

2 commentaires:

  1. الفقيه اللي كنا كنترجاو براكتو دخل للمحرب ببلغتو ؛ راه ما بقات لكم يا الإخوان مع من تصليو!.. را الأئمة الجايين،أكفس من الرايحين..راهم غاديين إيصاليو بكم بلا وضوء..والله يلطف ويستر و السلام...

    ردحذف
  2. اللي خدا حقو كايسكت والسلام الكعكة فيها البركة غير حقنا ما بقاش حيت كايفرقو الفوق وحنا لتحت.الله ياخد الحق

    ردحذف

/* facbook popup*/