‘بنكيران’ يعدُ المغاربة بجعل التعليم والصحة أولوياته إذا صوت عليه المغاربة وأرجعوه للكرسي مرة أخرى



التحليل السياسي:
شرع ‘عبد الاله بنكيران’ في دعوة المغاربة لاعادة حزب لترأس الحكومة المقبلة لتحقيق ‘النهوض بالتعليم والصحة’.
و قال رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، أنه يتوجب إيلاء عناية خاصة لتأهيل الرأسمال البشري وجعله محورا لكل السياسات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، موضحا أنه يأتي على رأس الأوليات إصلاح التعليم وتمكين المدرسة المغربية من الاضطلاع بوظائفها في التنشئة الاجتماعية والتربية على القيم الوطنية والكونية، والتكوين والتأطير وتشجيع البحث والابتكار، وتيسير الاندماج الاقتصادي والاجتماعي والثقافي للشباب المغربي خلال فترة الولاية الحكومية المقبلة.
وأضاف بنكيران، في مذكرة توجيهية للقطاعات الحكومية المعنية، بخصوص قانون المالية لسنة 2017، أن تأهيل التعليم والصحة يأتيان على رأس الأولويات.
وفي الوقت الذي عرف فيه التعليم والصحة وضعية كارثية خلال ولاية حكومته، الا أن بنكيران عاد ليعد المغاربة كما سبق خلال حملته الانتخابية عام 2011 بجعل التعليم والصحة أولى الأولويات.
و وعد ‘بنكيران’ بتحسين واضافة المستشفيات، في الوقت الذي لايزال عشرات الألاف من الممرضين والأطباء يتظاهرون لتشغيلهن منذ توليه رئاسة الحكومة.


شاركه على جوجل بلس

عن التحليل

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

1 commentaires:

  1. دكاج دگاج دگاج لا يلدغ المؤمن من الجحر مرتين ، لقد كنت اسوء رئيس حكومة على الإطلاق ، خائن الشعب ، تبا لأمثالك يا جربوع

    ردحذف

/* facbook popup*/