الداخلية تعزل رئيس مقاطعة اليوسفية القيادي البارز بـ’البيجيدي’ بسبب التغول والإستبداده



التحليل السياسي:
أصدر والي الرباط ‘عبد الوافي لفتيت’ قراراً بتوقيف رئيس مقاطعة اليوسفية إحدى أكبر المقاطعات بالرباط، عن جميع مهامه الادارية بعد شكايات لأعضاء المقاطعة تتعلق بتجبره واستبداده في القرارات وعدم الاصغاء لطلبات عقد دورة استثنائية.
و حسب الوثيقة التي حصل نشرها موقع "زنقة 20" على نسخة منها، فان ‘عبد الرحيم القرع’ الكاتب الاقليمي لحزب ”العدالة والتنمية” الذي يرأس المقاطعة  رفض عقد دورة استثنائية بطلب من 24 عضوا بمجلس المقاطعة، من أجل إقالة رؤساء اللجان، التي يترأسها مستشارو حزب ”العدالة والتنمية” وهو ما دفع بهم لرفع شكايات لدى الوالي والقضاء.
واتخذ الوالي عبد الوافي الفتيت هذا الإجراء في حق رئيس مقاطعة اليوسفية، بعد رفض القيادي بحزب رئيس الحكومة عقد دورة استثنائية بطلب من 24 عضوا بمجلس المقاطعة، من أجل إقالة رؤساء اللجان، التي يترأسها مستشارو حزب ”العدالة والتنمية”.
واعتبر الوالي أن القانون يفرض على رئيس المقاطعة استدعاء الأعضاء ويضيف قرار التوقيف أن ما قام به القيادي بحزب رئيس الحكومة ‘تطاولا على اختصاص مجلس المقاطعة الذي يختص بشكل حصري بالتداول في جدول الأعمال، فيما ينحصر دور الرئيس، في استدعاء المجلس للانعقاد، بعد تقديم الطلب من قبل الأغلبية المطلقة لأعضاء المجلس’.


شاركه على جوجل بلس

عن التحليل

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 commentaires:

إرسال تعليق

/* facbook popup*/