العالم كُلو جاب الخْبار: فضيحة القياديين من "التوحيد والاصلاح" تصل الى جميع منابر العالم وهكذا عنونت "لوباريزيان" و'نيويورك بوست" وصحف أخرى




التحليل السياسي:
وصلت قضية  قياديي حركة "التوحيد والإصلاح''الجناح الدعوي لحزب ''العدالة والتنمية''، مولاي عمر بن حماد" و " فاطمة النجار" إلى العالمية، بعد تداولها من طرف منابر إعلامية دولية.

وفي ذات السياق تطرقت الصحيفة الفرنسية "لوباريزين"، لهذه القضية، حيث أعادت سرد الأحداث منذ اعتقال القيادين بالحركة الإسلامية، صبيحة يومه السبت 20 غشت حتى تقديمهما أنظار وكيل الملك صبيحة الأحد، الذي أخلى سبيلهما، بِناء على تنازل زوجة "بنحماد"، ومتابعة النجار بتهمة الفساد.

كما تطرقت ذات الجريدة إلى مشاركة رواد ''مواقع التواصل الاجتماعي''، لفيديوهات ''الأخت النجار''، التي تدعو الشباب إلى العفة والابتعاد عن المعاصي''.

ونقلت الصحيفة الفرنسية، تصريح أحمد الريسوني، القيادي بحركة "التوحيد والإصلاح"، ورئيسها السابق، الذي اتهم الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بالتربص بالقياديين من أجل اعتقالهما.

وختمت الصحيفة مقالها ''أن "هذه الفضيحة محرجة لحزب العدالة والتنمية'، على بعد أيام قليلة من الاستحقاقات الانتخابية والتي يأمل فيها الحزب الإسلامي،
من جانب اخر فقد نشرت صحيفة “نيويورك بوست” مقالاً عنونته بـ” الإسلاميون الذين ينشرون العفة يمارسون الجنس على الشاطئ”.وتطرقت الصحيفة الأمريكية الواسعة الإنتشار إلى حيثيات الواقعة التي اهتز لها المغاربة والتي دفعت بالحركة الإسلامية التي ينتمون إليها بالتبرأ منهم و إقالتهم من مهامهم فيما اختار وزراء حزب العدالة و التنمية و على رأسهم رئيس الحكومة الصمت المطبق حيال الأمر.
و ووصفت “نيويورك بوست” القياديين في حركة التوحيد و الإصلاح المتهمين و المتورطين في قضية فساد بالعشيقين حيث قامت بتقديم سيرة ذاتية لكليهما معتبرةً أن الحركة التي ينتمون إليها هي الراعي و الخزان الإيديلوجي لحزب العدالة و التنمية الذي يقود الحكومة الحالية.



شاركه على جوجل بلس

عن التحليل

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

2 commentaires:

  1. المرجو من اﻷخ كاتب المقال إزالة كلمة مولاي من إسم الشخص موضوع قضية الفساد وإلا وستفقد هذه الكلمة معناها و شكرا

    ردحذف
  2. المرجو من اﻷخ كاتب المقال إزالة كلمة مولاي من إسم الشخص موضوع قضية الفساد وإلا وستفقد هذه الكلمة معناها و شكرا

    ردحذف

/* facbook popup*/