بعد تقديم السلفي "حماد القباج" على رأس لائحة حزب العدالة والتنمية في دائرة مراكش، أعضاء وازنة تنشق عن الحزب ويعلنون الانسحاب




التحليل السياسي:
فجر  اختيار السلفي حماد القباج وكيلا للائحة حزب العدالة والتنمية بدائرة مراكش- جليز،  غضبا حادا في أوساط  أعضاء  ومناضلي الحزب بالمدينة، وصلت حد الإنسحاب من المشاركة في الإنتخابات التشريعية التي سيشهدها المغرب يوم 7 أكتوبر المقبل.
وأضافت المصادر ذاتها أن خليل بولحسن، النائب الأول لرئيس مقاطعة جليز، انسحب هو الآخر من لائحة حزب المصباح بعدما اُدرج في الرتبة الثالثة في اللائحة الانتخابية  للحزب، وهو الطامع في أن يكون على رأس  اللائحة .وأوردت مصادر محلية أن قرار تزكية السلفي القباج، والذي جاء مفاجئا، دفع البرلماني أحمد المتصدق عن دائرة جليز، المنتمي لحزب المصباح إلى التعبير عن عدم رغبته خوض الانتخابات النيابية المقبلة باسم الحزب، حيث قدم اعتذارا إلى عبد الإله بنكيران  الأمين العام لحزب العدالة والتنمية.
وكان حزب العدالة والتنمية قد فاجأ الجميع، ليلة أمس الجمعة 26 غشت 2016، بادراجه اسم السلفي حماد القباج على رأس لائحة الحزب بدائرة مراكش-جليز.
المصدر http://qushq.com/blog/82995.html


شاركه على جوجل بلس

عن التحليل

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

1 commentaires:

  1. هذه من ألاعيب ذلك الرويبضة في خداع الشعب المغربي مرة أخرى ولكن الغريب في المسألة هو قبول سي حماد أن يكون مطية لهؤلاء الذين الحقوا بالشعب المغربي افتح الأضرار هل سي حماد يتفق مع السياسة اللاشعبية التي اتخذها هذا الحزب في حق الشعب إلا يدري أنهم يستغلون فيه شعبيته لكي يحصلوا على الكراسي ولقد أبانوا عن تكالبهم على الدنيا خلال سنوات "حكمهم" اني أنصح سي حماد بأن يراجع قراره بالترشح مع هؤلاء القوم وان والا يكون مساهما مع الذين زادوا الشعب رهقا.

    ردحذف

/* facbook popup*/