أين الثروة؟ : هاهي في فكيك: من جديد شركة بريطانية تعلن اكتشافها للغاز بـ’فكيك’ والمواطن البسيط "ما رابح والو من هادشي كامل"



التحليل السياسي:
بعد أن تم الترخيص لها من طرف المغرب للتنقيب عن النفط بمنطقة فكيك المتاخمة للحدود الجزائرية بالجهة الشرقية، أعلنت شركة “ساوند انرجي” البريطانية المتخصصة في التنقيب على النفط اليوم الإثنين توصلها إلى اكتشاف مهم للغاز بـ”تندرارة” نواحي “فكيك” شرق المملكة.
وقالت الشركة البريطانية العملاقة في بلاغ لها أنها بتعاون مع شركة “شلامبيرج” الأمريكية التي تعد من أكبر الشركات العالمية العاملة في مجال خدمات حقول النفط ، تمكنت من اكتشاف كمية مهمة من الغاز وغير متوقعة وفوق كل التوقعات.
وأضافت الشركة أنها تستعد لعملية تنقيب ثانية في منطقة تندرارة الشهر الجاري مستعملة أحدث تقنيات الحفر بتعاون مع الشركة الأمريكية المتخصصة “شلامبيرج”.
هذا وكانت الشركة البريطانية قد نقلت آلياتها الضخمة للتنقيب عن النفط من موريتانيا للمغرب، بعدما تمكنت من الحصول على الترخيص وانعدام فرص التنقيب بالجارة الجنوبية للمغرب وشرعت في التنقيب عن الغاز و البترول بفكيك بداية مارس الماضي، لغاية غشت الجاري مع احتمال تمديد فترة التنقيب.


شاركه على جوجل بلس

عن التحليل

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 commentaires:

إرسال تعليق

/* facbook popup*/