وهذا "الشوهاني" مابغا إحْشم: فضيحة جديدة، توسط لرجل أعمال من الحزب للحصول على 800 هكتار لانتاج البطاطس وهذه هي التفاصيل




التحليل السياسي:
تناسل الفضائح الأخلاقية والمالية والقانونية، في سجل “لحبيب الشوباني” يبدو أنها لن تكون نهايتها قضية 200 هكتار لانتاج “الأعلاف” بأرفود، بعدما كشف “رشيد نيني” مدير “الأخبار” عن تفاصيل خطيرة حول تورط “الشوباني” الى جانب زميله في الحزب “ادريس اليزمي” في التوسط لـقيادي أخبر بحزب “العدالة والتنمية” هو “العربي بلكورة” عمدة مكناس السابق للحصول على 800 هكتار من الأراضي لمشروع شخصي لانتاج البطاطس.
تفاصيل الفضيحة الجديدة، كشف عنها “رشيد نيني” في عموده اليومي بيومية “الأخبار”، حول توسط “الشوباني” بمعية زميله “اليزمي” الوزير المكلف بالميزانية لحصول رجل الأعمال “بلكورة” على 800 هكتار، والتدخل لدى عامل اقليم ميدلت الدي أصبح يتهرب من لقاء الوزيرين بسبب الخروقات القانونية المسجلة في كيفية الحصول على الأراضي الشاسعة.
ونقل “نيني” أن عامل ميدلت رفض لقاء الوزير “اليزمي” و “الشوباني” رئيس جهة درعة تافيلالت في 11 مارس الماضي، بعدما تركهما ينتظران، رافضاً لقائهما، للضغط عليه بالصفة، الاول وزير والثاني رئيس للجهة، للتوسط لـ”بلكورة”، يُضيف “نيني” في عموده “شوف تشوف”.
وبعد فضائح الأراضي، يتسائل المغاربة عن دور “الشوباني” كرئيس لأفقر جهة، هل للسطو على الأراضي أم لخدمة المنطقة المعزولة والمهمشة؟.


شاركه على جوجل بلس

عن التحليل

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

1 commentaires:

  1. الشوهاني احرق جميع الاوراق اتمنى ان يتدخل الملك محمد السادس كي يزيح عنا هدا الجشعو المراهق العجوز من رءاسة الجهة كما طرده من الوزارة مع سومية .

    ردحذف

/* facbook popup*/