تصريح واعتراف خطير لإلياس العماري سيخلق جدلا كبرا: قال بأن البام هو من يَقف وراء إنقاد المغرب وتحويل تسونامي 2011 يقصد حراك 20 فبراير إلى رياح عابرة



التحليل السياسي:
كشف الأمين العام  لحز ب "الأصالة والمعاصرة" إلياس العماري في معرض تدشينه للحملة الإنتخابية للحزب عقب اجتماع للمجلس الوطني لحزبه يوم السبت 27 غشت الجاري، بمديونة، " كشف أنه بفضل حزب البام تم تحويل تسونامي 2011، ويقصد حراك 20 فبراير، إلى ريح عابرة" ولم تتمكن أن تكون ولو عاصفة فما بالك أن تكون تسونامي". وأضاف حولناها إلى ريح عابرة كمجموع الرياح التي تأتي وتذهب وتخلف وراءها رياح، وأكيد أن الرياح القوية تترك مخلفات لكن ليست كالأعاصير الخطيرة" حسب تعبيره.

العماري الذي لم يوضح كيف حول هذا التسونامي الى مجرد رياح عابرة، دعا في نفس الفيديو المغاربة الى الرجوع للخطابات الأولى للحركة لكل الديمقراطيين الذي افرزت حزب الأصالة والمعاصرة حينها لم يكن أحد يتكلم لا على ربيع ولا على خريف على حد تعبير العماري".

وسبق لعبد الاله بنكيران هو أيضا أن إدعى في مناسبات عديدة هو الأخرى بأن حزبه (البيجيدي) هو من أنقد النظام المغربي من رياح حركة 20 فبراير وحال دون تحول المغرب الى ما يشبه الحالة الفوضوية التي عليها اليوم بعض دول الربيع العربي. 



شاركه على جوجل بلس

عن التحليل

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 commentaires:

إرسال تعليق

/* facbook popup*/