بنكيران يأمر بسلخ خريجي برنامج "10 ألف إطار" تربوي بعدما قررو الإعتصام ليلا أمام البرلمان، وهذه هي تفاصيل الإصابات الخطيرة Partager



التحليل السياسي:
خلف تدخل أمني باستخدام القوة، في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء 24غشت الجاري، لتفريق اعتصام خريجي " البرنامج الحكومي لتكوين 10 ألاف إطار"، (خلف) إصابات متفاوتة الخطورة واعتقال عدد منهم.

وحسب ما نقله موقع "بديل"، مصدر من عين المكان فقد جاء التدخل الأمني بشكل وصف بالقوي، وذلك بعد تطويق أطر البرنامج المذكور الذين كانوا معتصمين أمام البرلمان، مما تسبب في جروح خطيرة لبعض منهم ، بالإضافة إلى اعتقال البعض الآخر ونقلهم لسيارات الشرطة المتواجدة بالمكان".
وكان "أطر البرنامج الحكومي لتكوين 10.000 إطار تربوي"، قد أعلنوا عزمهم تنظيم اعتصام إنذاري أمام مقر البرلمان، مرفقا بإضراب عن الطعام وذلك ابتداء من يوم الأربعاء 24 غشت الجاري.
وبحسب البرنامج النضالي التاسع الذي سطره المجلس الوطني لهؤلاء الأطر، والذي توصل "بديل.أنفو" بنسخة منه، "فإن الاعتصام سيمتد على طول خمسة أيام انطلاقا من يوم الأربعاء 24 غشت الجاري إلى حدود يوم الإثنين 29 من نفس الشهر، وسيعرف إضرابا عن الطعام للأطر المشاركة في الاعتصام لمدة 48 ساعة".


شاركه على جوجل بلس

عن التحليل

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 commentaires:

إرسال تعليق

/* facbook popup*/