بنكيران يكذب على الله ويقول: بفضل الله تمت المصادقة على قانون التعاقد وأنا مع الملك يد بيد لمواجهة الأعداء



التحليل السياسي:
قال بنكيران، في الكلمة الافتتاحية للقاء الأسبوعي للحكومة: "تغمرني سعادة خاصة لأن مشروع القانون صادق عليه البرلمان"، مضيفا: "هذه المصادقة تؤكد أن الشعب المغربي كبير وكريم ويستحق التنويه".
وأضاف أن "المغاربة تفهموا بعض الجوانب الصعبة التي سيتحمل الموظف جزءا منها"، وفق تعبيره، مؤكدا أن "هذه القوانين راعت المصلحة العليا للبلاد، رغم الانتقادات التي يُبالغ فيها بعض الأحيان إلى درجة لا تكون مقبولة".
وقال ايضا أن "الحكومة استراحت حين الوصول إلى حلول نهائية لهذا المشكل"، معلنا أن "هذا وقع بفضل الاستقرار والأمن اللذين يضمنهما، بعد الله، الملك محمد السادس"، ومضيفا: "تكرار هذا القول ليس لأن الناس ينسونه، ولكن من باب التذكير بفضل الله.. ونقول إننا مع الملك يد واحدة لحل مشاكلنا ومواجهة خصومنا..وليرزقنا النصر في كل قضايانا".
وقد علق فايسبكيون على تصريحات بنكيران بكثير من الإستهجان، حيت قال أحد المعلقين لا أعرف من هم المغاربة الذي يقصد بنكيران ، الموظفون المعنيون بالأمر يضربون ويعتصمون ويقول أنهم متفهمون لا نملك إلا أن نقول : حسبنا الله ونعم الوكيل، فيما قال معلق أخر سيسجل التاريخ أن بنكيران قام بكل ماسماه إصلاحات من جيوب الفقراء والطبقة العاملة والموظفين البسطاء فهنيا لك ولحزبك الذي خدع المغاربة وغلطهم وإياكم أن تتملصوا من مسؤولياتكم في المستقبل وان تنسبوا هذه الكوارث لما تسمونه بالتحكم أو ما سماه بنزيدان بالدولة الموازية.


شاركه على جوجل بلس

عن التحليل

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 commentaires:

إرسال تعليق

/* facbook popup*/