"إلياس لعماري" :سنتصدر الإنتخابات ولا تحالف مع الـ"PJD" و نحن أقرب للإتحاد الإشتراكي





التحليل السياسي:
نقل موقع زنقع 20 عن الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة “إلياس العماري” إن كل المؤشرات الحالية تعطي حزبه الصدارة في الإنتخابات التشريعية القادمة لـ7 أكتوبر.
وأضاف “العماري” الذي حل ضيفاً أمس الأربعاء على مؤسسة المشروع للتفكير والتكوين في إطار برنامج “مؤانسات فكرية”،أن تحالفات حزبه بعد نتائج الانتخابات القادمة ستبنى “على أساس المرجعية المشتركة، وليس على عدد المقاعد ولا هم يجزنون” في إشارة لاستبعاد التحالف مع العدالة والتنمية الذي اعتبر العماري أنه يجمعهما مشروع متناقض وليس مختلف.
واعتبر “العماري” أن أقرب حزب للأصالة والمعاصرة من حيث المرجعية هو الإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية مضيفاً أن حزبه وحزب “الوردة” اتفقنا على ألا يطعنا في نتائج انتخابات 2015 .
وأشار أمين عام حزب “الجرار” أنه مستعد للبقاء في المعارضة 50 سنة أخرى،قبل أن يستطرد بالقول أنه “رغم ذلك فإننا و حسب أمورنا الداخلية، نشتغل على صدارة الانتخابات المقبلة”.
واعتبر “العماري” أن كل الأحزاب المغربية لها قراراتها السيادية نائياً بنفسه عن التدخل في القرارات الداخلية للأحزاب بالقول ” الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وكغيره من الأحزاب له قرار سيادي، والاختلاف داخل الاتحاد الاشتراكي نعمة، هذا الحزب تأسس على الإختلاف، لذلك أن أحترم كل قرارات الحزب”.


شاركه على جوجل بلس

عن التحليل

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 commentaires:

إرسال تعليق

/* facbook popup*/