بدأ عرض المسرحية الإنتخابية من جديد: ‘مزوار’ يهاجم :اقتصاد المغرب كارثي في عهد ‘بنكيران’




التحليل السياسي:
كما جرت العادة أن يتم عرض المسرحية الإنتخابية على قاعات المسرح والينما الوطنية قبيل الإنتخابات،
فقد هاجم “صلاح الدين مزوار” وزير الخارجية ورئيس حزب “التجمع الوطني للأحرار” المشارك في الحكومة، هاجم، رئيس الحكومة وحزبه حول وضعية الاقتصاد خلال عهدته.
وقال “صلاح الدين مزوار”، خلال ندوة صحافية أمس الأربعاء بالدارالبيضاء، بحضور رجال اعمال وأنصار الحزب أن “الوضعية الاقتصادية بالمغرب عرفت في عهد حكومة بنكيران، تراجعا في نسبة النمو منذ 2013”.
و وصف “مزوار” بلغة انتقادية، نسبة التطور هده بـ”الكارثية” اقتصادياً.
ورغم تولي وزيره “بوسعيد” لحقيبة الاقتصاد والمالية فان “مزوار” هاجم رئيس الحكومة، قائلاً أن الاقتصاد الوطني يعيش وضعاً مُقلقاً، وهو بحاجة للنهوض به بسياسة اقتصادية فعالة.
ودعا “مزوار” رجال الأعمال و “الباطرونا” الى الاسهام في تطوير الاقتصاد مشدداً على أن تشجيع الاستثمار ما سيحقق نسبة نمو أفضل ويُوفر فرص شغل أكثر، مضيفاً: “نعيش تضخما في السياسة و المطلوب رجة اقتصادية لإنعاش الاستثمار والرفع من معدل النمو ومحاربة البطالة و الفوارق الاجتماعية”.
ودعا مزوار الى ضرورة إحداث رجة في الاقتصاد و الاستثمار لإعادة الأمل والاستقرار وامتصاص حدة الفوارق الاجتماعية، معتبرا ان متوسط معدل النمو الاقتصادي الحالي لن يسعف في تحقيق هذا المبتغى، لذا وجب الرفع منه في السنوات المقبلة ، من خلال الرفع من وتيرة الاستثمار والاستهلاك المرتبط بالرفع من الطلب الشمولي عبر النهوض بمتسوى عيش الفئات الاجتماعية الوسطى و المحدودة الدخل …وهي الرؤية الاقتصادية التي يقترحها الحزب لتحقيق الإقلاع الاقتصادي المنشود.
يدكر أن بنكيران ومزوار يتبادلون أدوار الهجوم التنائي بينهم ويضحكون على دقون هذا الشعب المغربي المغلوب على أمره، فيما لا يترددون في التحالف بينهم وتقسيم كعكة المناصب والإمتيازات مباشرة بعد ضمان وصولهم الى مناصب البرلمان.



شاركه على جوجل بلس

عن التحليل

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 commentaires:

إرسال تعليق

/* facbook popup*/