"هاد السيد ضاروري خاصو اهدر": يتيم مُدافعاً عن ‘الشوباني’: ‘نهار كان تايركب فالتران قلتو شعبوية






التحليل السياسي:
تعليقاً له على فضيحة “الكات كات” التي تورط فيها رئيس جهة درعة تافيلالت “الحبيب الشوباني” قال القيادي في حزب العدالة والتنمية “محمد يتيم” إن وزراء الـPJD عندما كانوا “يستقلون القطار قلتم هذا شعبوية .. رب ضارة نافعة”.
وأضاف “يتيم” في تدوينة فايسبوكية أن “الشوباني ومن معه ليسوا من ناهبي المال العام وأقصى ما يمكن القول انه هو من معه ربما أخطأوا التقدير او بلغة الفقهاء قديما : تاولوا في الاموال … وكان من الممكن اقتناء سيارات اقل اثارة للجدل خاصة مع وجود متربصين يَرَوْن القدي في اعيننا ولا يَرَوْن الجدع في اعينهم”.
وأشار القيادي في العدالة والتنمية إلى أنه من الجيد انتقاد شراء رئيس جهة للسيارت لكنه استطرد بالقول “جيد .. جيد .. ان ترفعوا السقف عاليا .. وعليكم ان تكونوا في مستوى قولكم وقد ذراعكم قد فامكم .. وعليكم ان تسمحوا بزيارة مساكنكم ونشر صور عن سياراتكم !! وحبذا لو صرحت بعض الصحف المسعورة برقم معاملاتها وصرح مدراءها بممتلكاتهم .. وكيف انتقلوا من مشردين الى اصحاب ارصدة وشركات”.
وانتقل “يتيم” إلى مطالبة السياسيين والنقابيين بالتصريح بممتلكاتهم قائلاً “حبذا لو كُنتُم صادقين ان تقوموا بتحقيقات حول ثروات الزعماء الساسيين ورقم معاملات الاحزاب السياسية والنقابية واسهمهم في شركات المساهمة .. لو فعلتم هذا لصدقنا أنكم صحافة تستحق الاحترام .. ولو وجد فينا ناخب للمال العام نسلمه لكم كي تجلدوه ماديا ومعنويا … الشوباني انظف واطهر حتى ولو اخطا التقدير”.


شاركه على جوجل بلس

عن التحليل

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 commentaires:

إرسال تعليق

/* facbook popup*/