بدأ العد العكسي لسقوط حكومة بنكيران: ‘تمرد’ المغرب تعلن ‘حراك الغضب’ ضد حكومة بنكيران



دعت تشكيلة من جمعيات المجتمع المدني، إلى التظاهر مساء السبت المقبل، أمام البرلمان بالرباط، من أجل التنديد بما وصفته عدم التزام الحكومة بالمكتسبات الدستورية، إضافة إلى عدم الآخذ برأي الجمعيات الحقوقية في عدد من القضايا.
واعتبرت الجمعيات، وعلى رأسها “عدالة” و”ضمير” إضافة إلى “الفدرالية الديمقراطية للشغل”، و”الكونفدرالية الديمقراطية للشغل”، في البلاغ الداعي للوقفة، أنها تدعو للوقفة في سياق ما أسمته بالتراجعات على مستوى الحقوق والحريات.
وأضاف المصدر نفسه، أن الدعوة لهذه الوقفة وفي هذا السياق، يأتي للتعبير عن “غضبنا من الأداء التشريعي الحالي ورفض تمرير قوانين فارغة دستوريا وحقوقيا تكرس اللامساواة والحيف في شتى المجالات”.


شاركه على جوجل بلس

عن التحليل

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

7 commentaires:

  1. اقسم ان هاد الناس هوما احسن رجال و شلاهبية هما هادوك لي نهبو البلاد وكانو غاديين بيها لهاوية وهاد اتخريق لي تتكول قديم شوف شي حاجة جديدة احسن حكومة فتاريخ المغرب

    ردحذف
  2. اقسم ان هاد الناس هوما احسن رجال و شلاهبية هما هادوك لي نهبو البلاد وكانو غاديين بيها لهاوية وهاد اتخريق لي تتكول قديم شوف شي حاجة جديدة احسن حكومة فتاريخ المغرب

    ردحذف
  3. إلى مزبلة التاريخ

    ردحذف
  4. اقسم ان هاد الناس هوما احسن رجال و شلاهبية هما هادوك لي نهبو البلاد وكانو غاديين بيها لهاوية وهاد اتخريق لي تتكول قديم شوف شي حاجة جديدة احسن حكومة فتاريخ المغرب

    ردحذف
  5. تمرد على غرار مصر يا سبحان الله يا فرحت امك بيك انظر الى اين وصلت مصر اصبحت اضحوكة العالم في الحقيقة اعجبني حزب العدالة والتنية قيه ناس يعملون بجد ومن لم يرى ذالك فهو حاقد ولايريد الخير للمغرب.

    ردحذف
    الردود
    1. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
  6. مصر اصبحت اضحوكه العالم يامخربى حقير شوفوا فسادكم ووساختكم يااغبيا وبعدين اتكلموا على اسيادكم يااجهل خلق الله ياغبى من على وجه البسيطه الحكومه اللى تدافع عنها عندكم يامنافق اوساخ ومنافقين مثل اللى قمنا عليهم وخرجنا بثوره سلميه انتم الان تقلدونها والمخرب هى اضحوكه العالم يامن تستوردوا النفايات من ايبانيا وايطاليا ياحثاله يازباله

    ردحذف

/* facbook popup*/