الداودي هْرْبْ هْرْبْ: بدعوى مقاطعة "البيجيدي" للبرنامج، الوزير الداودي يعتدر لــ"ضيف الأولى"



اعتدر ‘لحسن الداودي’ وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اعتذر للاعلامي ‘محمد التيجيني’ عن المشاركة في برنامجه الأسبوعي ‘ضيف الأولى’ الذي يُبث على القناة العمومية الأولى، كل ثلاثاء.
وقال ‘التيجيني’ أنه توصل برسالة نصية من الوزير ‘الداودي’ يُخبره فيها أنه يعتذر عن حضور البرنامج، بسبب قرار للأمانة العامة لحزب ‘العدالة والتنمية’ الذي يقود الحكومة، دون أن يأتي على ذكر أسباب عدم حضوره البرنامج الحواري.
واستغرب ‘التيجيني’ اعتذار الوزير ‘الداودي’ عن حضور برنامج حواري يُبث على قناة عمومية، حيث يتم استضافة ممثلي الأحزاب السياسية بشكل مُنتظم ودوري في احترام تام لحصة كل حزب على حدة.
وصرح ‘التيجيني’ على متن تصريحه لموقعنا، أن ‘الداودي’ اعتذر له برسالة SMS قائلاً : ‘علي أن ألتزم بقرار الأمانة العامة للحزب التي قررت مقاطعة البرنامج الحواري’.
ولم يُكلف الوزير ‘الداودي’ نفسه عناء الاتصال لتقديم الاعتذار، فيما رفض ‘مصطفى الخلفي’ الرد عن اتصالات حول سبب رفض ‘العدالة والتنمية’ لبرنامج القناة الأولى.
وكان مُقرراً حضور ‘الداودي’ خلال حلقة يوم غد الثلاثاء 17 ماي، حيث كان المغاربة ينتظرون منه تقديم اجابات حول عدد من الأسئلة الحارقة حول التعليم وفشل السياسة الحكومية الحالية، فضلاً عن عدد من الملفات المرتبطة بحزب ‘العدالة والتنمية’ وخرجات ‘الداودي’ الاعلامية حول طلبة اللغة العربية والفلسفة واستهزائه بهم.
وكشف ‘التيجيني’ لموقعنا، أن ‘ميلودة حازب’ القيادية بحزب ‘الأصالة والمعاصرة’ ستحل محل ‘الداودي’ في برنامج ‘ضيف الأولى’ غداً الثلاثاء.
وكانت صحيفة بلجيكية قد أشادت بالاعلامي ‘محمد التيجيني’، حيث صنفته ضمن أكثر الصحافيين اثارة للجَدل بالمغرب، من خلال برامجه الحوارية التي استضاف خلالها وزراء ووزيرات، أثارت جدلاً كبيراً في الساحة السياسة والاعلامية بالمغرب وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، أبرزها حلقة ‘جوج فرانك’ الشهيرة.


شاركه على جوجل بلس

عن التحليل

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 commentaires:

إرسال تعليق

/* facbook popup*/