التازي مرة اخرى في قفص الاتهام من طرف الشباب الملكي الذين اتهموه بتمويل وثائقي مثير للجدل عن الملك محمد السادس



اتهم مجموعة من نشطاء الفايسبوك و ما يعرف بـ”الشباب الملكي” رجل الأعمال المغربي “كريم التازي” بتمويل وتوفير اللوجيستيك لفريق صحفي فرنسي للقيام بتصوير وثائقي قيل أنه مثير للجدل ويتطرق للملك محمد السادس وسيعرض قريباً على القناة الفرنسية الـ3 .
القناة الفرنسية، أعلنت أنها ستبث الوثائقي المصور بين المغرب وفرنسا و المعنون بـ ” الحياة السرية للملك محمد السادس”،يوم الـ26 من الشهر الجاري والذي كان من المفترض عرضه في شتنبر من العام الماضي قبل أن يتم ترحيل الصحفيين الفرنسيين القائمين على الوثائقي آنذاك.
واختارت القناة الفرنسية مجموعة من المحاورين الذين ستؤثث بهم الوثائقي من بينهم الأمير هشام، ورجل الأعمال كريم التازي، وفؤاد عبد المومني رئيس فرع “ترانسبارانسي المغرب”، و رجل الإقتصاد “نجيب أقصبي”، و الصحفيين “أبو بكر الجامعي”، و”علي المرابط”، و “أحمد رضا بنشمسي، وكاتب سيرة الملك الحسن الثاني “جيل بيرو”.
موقع “Le desk” ذكر أن الصحفيين الفرنسيين Pierre Chautard و  كانا قد وصلا للمغرب في شتنبر من العام الماضي وقاما بكراء لوازم التصوير من محلات بالمغرب حيث كانت السلطات المغربية قد أعلنت أنهما انتحلا صفة مصمم ديكور قبل أن يتم ترحيلهما .
موقع le 360 كان بدوره قد كشف أن الصحفيين الفرنسيين خصص لهما تعويض مادي سخي من أجل الوثائقي الذي اعتبره مسيئاً للملك يصل لـ60.000 يورو من جهات لم يسمها.


شاركه على جوجل بلس

عن التحليل

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 commentaires:

إرسال تعليق

/* facbook popup*/