بعد أيام ممطرة.. عودة الطقس الحار بأغلب المناطق



و م ع

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الأحد، أن يظل الطقس حارا نسبيا بأقصى جنوب المملكة، مع تشكل سحب منخفضة على السواحل، خلال الليل والصباح، ستكون مصحوبة بكتل ضبابية محلية.

وسيلاحظ خلال الظهيرة تمركز سحب ركامية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، فيما ستبقى الأجواء قليلة السحب إلى صافية عموما بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من الجنوب بالسفوح الجنوبية الشرقية وبجنوب شرق البلاد، ومن القطاع الشمالي في معظمها بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03 و 08 درجات بالمرتفعات وبهضاب الفوسفاط وولماس، وما بين 08 و 14 درجة بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والسهول الشمالية للمحيط الأطلسي والسهول الداخلية ومنطقة سوس، وستكون ما بين 15 و 22 درجة بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 15 و 21 درجة بالمرتفعات، وما بين 21 و 26 درجة بالسهول الشمالية للمحيط الأطلسي ومنطقة السايس وهضاب الفوسفاط وولماس والساحل المتوسطي وشمال المنطقة الشرقية، وما بين 27 و35 درجة بجنوب المنطقة الشرقية والسهول المتواجدة غرب الأطلسي وعبدة والشياظمة وسوس والجنوب الشرقي للبلاد وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 34 و 38 درجة بأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان ما بين طنجة والجديدة، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين الجديدة وآسفي، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الصويرة وطانطان، وهائجا بباقي السواحل.


شاركه على جوجل بلس

عن التحليل

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 commentaires:

إرسال تعليق

/* facbook popup*/